أجمل العلاقات

في عالمنا المنطقي تأخذ العلاقات تعريفات متعددة ومحددة، كي تُفهم بحسب الغرض منها، لكن تلك التعريفات تجعلها مادية أكثر من كونها روحيـة. رغم أنها آتيـة من عالم غير قابل للعقلنة. لقد حاولت أن لا أفهم كل شيء حولي كي لا أفرض قوانيني العقلية على ما أريد التفكير فيه وحاولت فقط ان أعيش ما يصادفني، فوجدت أن أروع العلاقات هي التي لا تخضع لتصنيف وليس لها مسمى، وهي التي لا تقبل ان توضع في قالب، وهي التي يكون التواصل فيها للتواصل فقط، دون أسباب واضحة وهذا ما يجعلها غير قابلة للفهم وهو ما يرفضه العقل البشري، ولكنه يصنع ادراكاً جديد.

أجمل العلاقات هي علاقة الأرواح التي تعطيك، تضيف لك تسمح لك بالنمو والاشراق، لا تأخذ منك لا تضرك لا تجعلك مكبلا ولا تجعلك تذبل، لا تحتاج ان تحلف ان تكذب ان تختلق الاعذار، لا يحتاج أن تفكر فيما تقول، لا تغيرك لا تبدلك ولا تجعلك شخصا مشوه. لا تجعلك تفكر بالماضي او المستقبل، تتدفق اليها بفرح تسعد تضحك تمرح تبكي تحزن تقلق تعيش كل اللحظات، كل الشعور، كما هو.

أجمل العلاقات التي تكون فيها كما انت، تستطيع ان تقول فيها لا، لا اريد وأريد، ويعجبني ولا يعجبني ولا تقلق من ذلك.

أجمل العلاقات هي التي يتم قبولك فيها بأخطائك بغبائك بتقصيرك بعنادك بكبريائك بكل عيوبك، هي المكان الذي لا حكم فيه لا تصنيف فيه وشعور دائم بالأمان.

أجمل العلاقات ترضيك، تملؤك، تجعلك قويا، وتتجاوز ما تحتاج الى ما تريد. الحب، الصداقة، روابط الدم ليست المعنية بأجمل العلاقات. بل هي علاقات أخرى أعمق من ذلك وأشمل، لا تسأل نفسك عن ما هيتها فانك تحاول تصنيفها، فهي نوع لا ينتمي الى عالمنا هذا. هي هدايا من الله، أشخاص ٌ مرسلون وقد يكونون مجرد عابرون، كما عبر الخضر على موسى والسائر على يوسف في البئر.

أجمل العلاقات هي التي تجعلك تستبصر نفسك وترى انعكاسك وانفعالك. أجمل العلاقات هي التي تجعلك تحب نفسك.

فاللهم ارزقنا هؤلاء الرائعين في حياتنا

واجعل طرقنا تلتقي وحظوظنا تكبر معهم

آمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *